top of page

طرق حفظ الليمون والبرتقال

اليوم سوف نستعرض طرق ونصائح بسيطة أرجو أن تتقبلوها مني بالتدبير المنزلي. قد يساعدكم تطبيق هذه النصائح على الاحتفاظ بالليمون والبرتقال حتى بعد أن ينتهي الموسم لتبقى عصائر هذه الفواكه اللذيذة متاحة في متناول أيديكم لفترات أطول بعد انتهاء موسم الثمار الفعلي. الليمون بالذات ما منقدر نستغني عنه لا صيف ولا شتاء، ولكنه مش كتير بيتوفر إلا في مواسم معينة، وإن توفر بيكون غالي السعر بالصيف، لهيك إليكم طريقتين لحفظ الليمون، وطريقة إضافية لحفظ البرتقال.

الطريقة الأولى لحفظ الليمون الحامض بعد غسل الليمون جيداً، نعصره ونعبؤه في الأكياس التي عادة ما نستخدمها لحفظ الثلج، ونترك عصير الليمون في هذه الأكياس لحين الحاجة.

وممكن أن نستخدم قوالب الثلج إذا لم تتوفر أكياس الثلج الخاصة، ولما يتجمد عصير الليمون في القوالب، ممكن نفرغ عصير الليمون المثلج في أكياس نايلون من المتوفر لدينا.

الطريقه الثانية لحفظ الليمون الحلو نأخذ الحبات حلوة المذاق من الليمون، ونقطعها إلى قطع صغيرة، ونحفظها في أكياس حتى نستعين فيها لعمل الليمونادة.

وإليكم الطريقة: نضيف السكر إلى الليمون المقطع ونهرسه باليد، وممكن نضيف القليل من الليمون المعصور المثلج لليمونادة حتى نشعر بأنها طازجة.

طريقة لحفظ البرتقال قد تساعد هذه الطريقة على حفظ البرتقال لفصل الصيف، وخصوصاً لشهر رمضان الذي يأتي في الصيف، حيث يفضل معظمنا التركيز على تناول الكثير من العصائر. هذه الطريقة رح تخلينا نشرب عصائر طبيعية حتى في غير موسمها:

  • نغسل البرتقال ونعصره.

  • نضع عصير البرتقال في أوعية صغيرة حسب الموجود والمتوفر، ونغطيها بالنايلون الخاص بتغليف الصحون.

  • نضع عصير البرتقال في الفريزر حتى يتجمد.

  • نخرج عصير البرتقال من القوالب، ونحفظه في أكياس من النايلون.

  • ثم نختفظ بعصير البرتقال في الفريزر لحين الحاجة.

ممكن نضيف مكعبات عصير البرتقال لليمونادة أيضاً ونستمتع بعصير طبيعي لذيذ.

وصفات مميزة
وصفات مميزة
 وصفات ذات علاقة
كلمات دالة
bottom of page